Header

حمدان بن مبارك: الإمارات حققت نهضة شاملة في التعليم العالي وفقاً للمعايير الدولية

أكد معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن دولة الإمارات العربية المتحدة حققت نهضة تعليمية رائدة من خلال تدشين نموذج متميز في التعليم العالي، فلم يمض عقدان من الألفية الثالثة، حتى وصلت الإمارات إلى ما وصلت إليه من تميز حضاري يبهر العالم.
وأشار معاليه إلى أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تؤمن بأنه لا حدود للطموح، فالبناء مستدام، والمعرفة والاقتصاد كذلك، والرؤية، “رؤية الإمارات 2021″ واضحة ومحددة، تتمثل في عزم الشعب على أن نكون من أفضل دول العالم بحلول عام 2021، في ظل اتحاد قوي وآمن، قائلا “سيخطو الإماراتيون بثقة وطموح، متسلحين بالمعرفة والإبداع، لبناء اقتصاد تنافسي منيع في مجتمع متلاحم متمسك بهويته”.
وأكد معاليه أن الوزارة تترجم توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة -حفظه الله-، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي –رعاه الله-، حيث دشن سموه استراتيجية شاملة لمنافسة الدولة عالمياً ويكون التعليم حجر الأساس فيها.
كما أشاد معاليه بالدعم الذي يوليه الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس مجلس أبوظبي للتعليم.
وقال معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان، حققت الدولة المركز الأول عالمياً في مؤشر عدد الطلاب في التعليم العالي، والثالث عالمياً في مؤشر نسبة الملتحقين في التعليم العالي من الخارج إلى الدولة، والثامن عالمياً في مؤشر حركة الطلبة إلى داخل الدولة، وذلك في إطار المحافظة على المراكز الأولى التي فازت بها الدولة خلال عام 2012 في مؤشرات الأداء المتعلقة بالتنافسية العالمية، والسعي للفوز بمؤشرات إضافية أخرى.

آخر الأخبار



سجل الزوار