Header

حمدان بن مبارك يؤكد على أهمية التعاون بين المؤسسات التعليمية الجامعية وممثلي قطاع الدفاع

أكد معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على أهمية التعاون بين المؤسسات التعليمية الجامعية وممثلي قطاع الدفاع، وجاء ذلك بمناسبة بدء أعمال مؤتمر الدفاع للابتكار والتكنولوجيا (2015)، تحت شعار “من الفكر إلى التطبيق”، الذي يهدف إلى تسليط الضوء على أحدث التوجهات العلمية والتكنولوجية والابتكار في مجال الدفاع والأمن الوطني.
وبمشاركة وزارة الدفاع كشريك إستراتيجي ولجنة أبوظبي لتطوير التكنولوجيا كمنظم للحدث، يجمع مؤتمر الدفاع القادة العالميين لاستعراض قصص النجاح من مختلف أنحاء العالم حول الابتكار والتكنولوجيا في قطاع الدفاع وعرض أحدث التقنيات وتطبيقاتها، فضلاً عن مناقشة طرق الاستفادة من الابتكارات العسكرية ضمن القطاع المدني.
ويشهد المؤتمر مشاركة مجموعة من المتحدثين من دولة الإمارات والذين يمثلون عدداً من الجهات، مثل وزارة الدفاع، ولجنة أبوظبي لتطوير التكنولوجيا “توازن القابضة”، وشركة مبادلة للتنمية، ووكالة الإمارات للفضاء، وجامعة خليفة، ومعهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا، وشركة بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك”، وجامعة الإمارات.
وعرض خلال المؤتمر الجوانب الهندسية والبحثية ومبادرات التنمية وآفاقها في تمكين واستدامة التطور في قطاع الدفاع الإماراتي، وتسليط الضوء على أحدث التوجهات العلمية والتكنولوجية والابتكار في مجال الدفاع والأمن الوطني.
ويذكر أن فعاليات معرض ومؤتمر الدفاع للابتكار والتكلوجيا 2015″، بدأت الأربعاء 25 فبراير في أبوظبي لمدة يوم واحد، والذي جاء ضمن فعاليات المؤتمر الدولي للدفاع “آيدكس 2015″ الذي حضر معاليه افتتاحه، وتميز المؤتمر برعاية قوية من القيادة الرشيدة لدولة الإمارات، ما أهلته للنجاح والتميز.

آخر الأخبار



سجل الزوار