Header

إعادة تشكيل مجلس إدارة جامعة الإمارات برئاسة حمدان بن مبارك

وافق مجلس الوزراء برئاسة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم “دبي” -رعاه الله-، في جلسته المنعقدة الأحد (16) مارس في قصر الرئاسة على إعادة تشكيل مجلس إدارة كل من “جامعة الإمارات” و”جامعة زايد”. وشُكل مجلس إدارة “جامعة الإمارات” برئاسة معالي الشيخ “حمدان بن مبارك آل نهيان”، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وعضوية كل من معالي “محمد بن عبدالله القرقاوي” وزير شؤون مجلس الوزراء ومعالي “حميد بن محمد عبيد القطامي” وزير التربية والتعليم وسعادة “عبدالله ناصر بن حويليل المنصوري” وسعادة “نورة محمد هلال الكعبي” والسيدة “عائشة عبدالله عمران” وسعادة “سيف محمد الهاجري”.

فيما شكل مجلس إدارة “جامعة زايد” برئاسة معالي الشيخة “لبنى بنت خالد القاسمي” وزيرة التنمية والتعاون الدولي وعضوية كل من معالي “خلدون خليفة أحمد المبارك” وسعادة “علي راشد قناص الكتبي” وسعادة الدكتورة “أمل عبدالله جمعة القبيسي” وسعادة “سامي ظاعن القمزي” وسعادة “مريم محمد الرميثي” وسعادة “أحمد بن بيات” وسعادة “مبارك سعيد الشامسي”.

وقال صاحب السمو تعقيباً على هذا القرار وبحضور سمو الشيخ “منصور بن زايد آل نهيان” نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة “إن الأولوية القادمة للإدارة الجديدة في الجامعتين ستكون رفع ترتيب جامعاتنا الوطنية عالمياً وتعزيز دورها الأكاديمي في تنفيذ رؤية الإمارات المستقبلية وتطوير الأبحاث والدراسات التي تعود بالنفع والخير على المجتمع″.

كما اعتمد المجلس خلال جلسته القرار الخاص بإنشاء “المعهد الوطني الإماراتي للتخصصات الطبية” (البورد الإماراتي)، الذي سيمكن الأطباء من إكمال دراساتهم العليا داخل الدولة وتجنبهم مشقة السفر والابتعاد عن الأهل والوطن.

وأكد صاحب السمو أن حكومة “الإمارات” تأخذ بجدية كبيرة المقترحات كافة التي تأتيها من الميدان أو الجمهور وأن التوصيات التي تم اعتمادها خلال جلسات العصف الذهني الإماراتي الأخيرة، هي ضمن الأجندة الثابتة لمجلس الوزراء، كما أن الأجهزة الرئيسية في الحكومة بدأت العمل على تنفيذها بشكل مباشر بعد الخلوة الوزارية وأن مقترح تطوير بورد إماراتي للتخصصات الطبية هو مقترح من الميدان، ويتم اليوم اعتماده في مجلس الوزراء بهدف رفع كفاءات الكوادر الطبية عبر التدريب المستمر بالتعاون مع المؤسسات التعليمية الوطنية والعالمية.

آخر الأخبار



سجل الزوار