Header

بحضور حمدان بن مبارك، محمد بن راشد يرعى إطلاق تقرير (كيو إس) العالمي لتصنيف الجامعات

برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي -رعاه الله-، أطلقت هيئة “كيو إس″ العالمية تقريرها السنوي لعام 2014 لنتائج تصنيف الجامعات على مستوى العالم. وقال سموه خلال استقبال المدير التنفيذي للهيئة أن اختيار دولة الإمارات لإطلاق أحد أهم التقارير العالمية في تصنيف الجامعات، يعبر عن طموحاتنا في تعزيز التنافسية التعليمية للدولة وتنافسية الجامعات العربية بشكل عام، وأن الارتقاء بتصنيف الجامعات وتطوير مراكز الأبحاث وقدرات الهيئات التعليمية، هو الأساس في تحسين قدراتنا الاقتصادية وتحقيق الاستفادة العظمى من مواردنا البشرية.

وأضاف سموه أن دولة الإمارات تسعى لترسيخ بيئة أكاديمية متنوعة وقوية في الدولة وتعزيز دورها الإقليمي في استقطاب أفضل الكفاءات التعليمية والمواهب الطلابية وذلك لتحقيق هدفها في بناء اقتصاد وطني قائم على المعرفة.

وتم إطلاق التقرير بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، ومعالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ومعالي محمد بن عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء.

ويعتمد التصنيف الذي تعده هيئة “كيو إس″ العالمية العريقة على مجموعة من المعايير الرئيسية في تصنيف الجامعات، مثل الشهرة الأكاديمية والصيت الذي تتمتع به الجامعات لدى شركات التوظيف، ومؤشر الإنتاجية البحثية، ونسبة الأساتذة إلى الطلبة، ونسبة جاذبية الجامعات للأساتذة والطلبة الأجانب وغيرها من المؤشرات الموحدة.

وتتضمن قائمة أفضل 200 جامعة ومعهد مؤسسات من 31 دولة، وقد تصدرت القائمة الولايات المتحدة بعدد (51 جامعة)، تليها المملكة المتحدة (29)، ألمانيا (13)، هولندا (11)، كندا (10)، اليابان (10)، وأستراليا (8).

وفي ما يلي أفضل عشر جامعات عالمية حسب تصنيف “كيو إس″:

معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (MIT) – الولايات المتحدة

جامعة كامبريدج – المملكة المتحدة

إمبريال كوليدج في لندن – المملكة المتحدة

جامعة هارفارد- الولايات المتحدة

جامعة أكسفورد – المملكة المتحدة

جامعة لندن (UCL) – المملكة المتحدة

جامعة ستانفورد – الولايات المتحدة

معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا (Caltech) – الولايات المتحدة

جامعة برينستون – الولايات المتحدة

جامعة ييل – الولايات المتحدة

آخر الأخبار



سجل الزوار