Header

حمدان بن مبارك يرعى مؤتمر أبحاث طلبة الدراسات العليا 22 مارس

تحت رعاية معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تنظم جامعة خليفة ومجلس أبوظبي للتعليم، مؤتمر الإمارات لأبحاث طلبة الدراسات العليا 2015، خلال الفترة من 22 إلى 24 من شهر مارس الجاري، في فندق فيرمونت باب البحر في أبوظبي. ويتيح المؤتمر متعدد التخصصات لطلبة الماجستير والدكتوراة من مختلف أنحاء الدولة والعالم تسليط الضوء على جهودهم البحثية والتعاون مع أقرانهم ورواد القطاعات الأكاديمية والصناعية المختلفة، من خلال أربعة مجالات رئيسية هي؛ الفنون في الآداب والعلوم الاجتماعية، والصحة في العلوم السريرية وما قبل السريرية، وعلوم الحياة، والهندسة والعلوم الفيزيائية.
ويناقش المؤتمر أوراقاً بحثية في مجالات متنوعة مثل؛ الدراسات الثقافية والأسرة والتعليم والسكري وأمراض القلب والأوعية الدموية والتغذية والصحة والكيمياء الحيوية والتكنولوجيا الحيوية ونظم المايكرو والنانو والهندسة النووية، إضافة إلى غيرها من التخصصات الكثيرة والمتعددة، وسيتم منح أفضل الأبحاث جوائز للابتكار والإبداع.
ويوفر المؤتمر فرصاً لطلبة الدراسات العليا للاستماع إلى آراء أصحاب الخبرة، والتواصل مع ممثلين من مختلف القطاعات الخاصة والحكومية والأوساط الأكاديمية، للتعرف إلى خيارات البحوث المفتوحة والمؤسسات الأكاديمية والبحثية المختلفة وفرص التمويل والمنح.
ويشارك في المؤتمر متحدثون معروفون عالمياً حول موضوع الروبوتات، منهم البروفيسور باولو داريو من سكولا سوبريور سانتانا في إيطاليا.
كما سيشارك سعادة السيد حميد الشمري الرئيس التنفيذي لخدمات الطيران والهندسة في “مبادلة”، للحديث عن الفرص الوظيفية لطلبة الدراسات العليا، والدكتور أليسون بورديت من مجموعة “توماز″ البريطانية والذي سيناقش أشباه الموصلات فائقة الطاقة المنخفضة للاتصالات اللاسلكية لمراقبة المرضى، والبروفيسور يوجينيو أوناتي من الجامعة التقنية في كتالونيا الإسبانية متحدثاً عن التوجهات الحالية والمستقبلية في الطرق العددية للهندسة.

آخر الأخبار



سجل الزوار