Header

«الأشغال» تنجح في جمع 3 آلاف كتاب مستعمل

كشفت وزارة الأشغال أن عدد الكتب المستعملة التي تم جمعها خلال الفترة الماضية بلغ 3 آلاف كتاب متنوع، وذلك ضمن مبادرة ادارة الاتصال الحكومي المجتمعية السابعة لهذا العام والتي انطلقت في شهر يوليو الماضي تحت عنوان “جمع الكتب المستعملة 2012 “.

وأوضحت المهندسة عزة سليمان مدير الاتصال الحكومي بالأشغال بأن الوزارة قامت بتمديد موعد استلام جميع انواع الكتب بجميع اللغات والتي هي بحالة جيدة حتى نهاية شهر أكتوبر المقبل، بناء على التفاعل الكبير من الوزارات والهيئات الاتحادية والمحلية لافتة إلى انه سيتم تنظيم معرض لبيع الكتب المستعملة بالتنسيق مع احدى الجهات الحكومية.

وأضافت أن المبادرة تأتي بناء على توجيهات معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان وزير الأشغال العامة، وفي اطار برنامج الوزارة للمسؤولية الاجتماعية والتي تأتي متابعة للنجاح الذي حققه برنامج دعم التعليم الالكتروني وبرنامج تدوير الأوراق وتأكيداً على حرص الوزارة على الإسهام في الفعاليات المجتمعية المختلفة وتحديدا الثقافية والبيئية.

وقالت إن المبادرة لها أهداف كثيرة أهمها تشجيع القراءة، وتشجيع تبادل واهداء الكتب، وتعميم ثقافة المعرفة، وجمع عدد من الكتب بعناوين مختلفة قد تكون مهملة عند البعض، في حين يمكن أن تكون نافعة جدا لفئات أخرى، وليستفيد منها من ليس له القدرة على اقتناء هذه الكتب، وخصوصا الكتب الهندسية المتخصصة، لتكون متاحة بأسعار رمزية لكل راغب في المعرفة.

وأشارت إلى ان المبادرة تعمل على مد جسور التواصل الفعال مع الشركاء الاستراتيجيين ومختلف شرائح المجتمع.

تدشين

دشنت وزارة الأشغال العامة بدبي مشروع إدارة الرصف عن طريق أول سيارة تتوفر بها المعدات الخاصة والمزودة بأحدث الأجهزة التقنية ومرافقة افضل الفنيين والخبراء في هذا المجال. ويتم من خلال المشروع جمع المعلومات والبيانات والصور لجميع الطرق والجسور والانفاق والبنى التحتية وحصرها في احد “الخوادم” الخاصة بهذا النظام وتحليلها عن طريق برنامج خاص لإدارة الرصف وعمل برنامج وجدول زمني للأولويات. وسيكون باستطاعة الوزارة معرفة المواقع التي تحتاج الى تطوير وتحسين ضمن ارقى المواصفات والمقاييس.

آخر الأخبار



سجل الزوار