Header

حمدان بن مبارك آل نهيان يرعى منتدى الشراكات بين القطاعين العام والخاص

تحت رعاية معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، يعقد “منتدى الشراكات بين القطاعين العام والخاص (PPP) لتطوير البنية التحتية _ الفرص والتحديات التي تواجه دولة الإمارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي_”، خلال (13-14 نوفمبر) الحالي، في “أبوظبي”، بالتعاون مع جامعة “موناش” في “أستراليا”.

ويناقش المنتدى مدى مناسبة تطبيق مفهوم الشراكة بين القطاعين العام والخاص (PPP) في دولة “الإمارات العربية المتحدة” ومنطقة الخليج، وإمكانية تطبيق التجارب الناجحة التي سبق تنفيذها في بلدان أخرى. والجدوى من تحقيق هذا النوع من الشراكات، إضافة إلى العوائق التي يمكن أن تعترض تطبيق هذا المفهوم سواء كانت عوائق اجتماعية، أو سياسية، أو اقتصادية، أو قانونية، أو بيئية. وكيفية تطوير القوانين ذات الصلة والتوجيهات، وأساليب التعاقد لتطوير فعالية وكفاءة البنية التحتية، من خلال هذا النوع من الشراكات.

ويلتقي في المنتدى الذي سيعقد في فندق “إنتركونتيننتال أبوظبي”، واضعو السياسات والمدراء التنفيذيين من القطاعات الحكومية كافة، والخاصة، كالخدمات المصرفية، والنقل، والصحة، والتعليم، والتشييد، وغيرها للانخراط في حوار مع خبراء في مختلف الجوانب المعنية بالشراكات بين القطاعين العام والخاص. ومنهم “جون برومبي”، زميل مستشار، لنائب رئيس “جامعة ملبورن”، و”جامعة موناش”، نائب رئيس “صناعة سوبر أستراليا”. والبروفيسور “غرايم هودج” كاتب وأستاذ قانون ومدير مركز “الدراسات التنظيمية” في “جامعة موناش”، و”فيفيك شودري” الأستاذ المساعد في إدارة الشؤون الإدارية في “جامعة موناش”، والبروفيسور “إيان ماكلولين”، كاتب وأستاذ الإدارة في “جامعة موناش”، والأستاذ “أمريك سوهال” كاتب وأستاذ في قسم الشؤون الإدارية في “كلية إدارة الأعمال والعلوم الاقتصادية” في “جامعة موناش”، والبروفيسور “براين فيلدس″ باحث، والرئيس السابق لرابطة النهوض بطب السيارات في “الولايات المتحدة الأمريكية”، و”ستيفن واتسون” رئيس الخدمة – شراكة القطاعين العام والخاص الاستشارية.

آخر الأخبار



سجل الزوار